إدارة نظام المماثلة لبرنامج الأمين2018-04-22T03:08:57+00:00

Project Description

إدارة نظام المماثلة لبرنامج الأمين ARM

مع امتداد الشركات وانتشارها في مناطق متباعدة جغرافياً، وفي بعض الأحيان اندماجها، دعت الضرورة لإيجاد آلية تساعد إدارة الشركة في ضبط وتنسيق العمل بطريقة منظمة واقتصادية ومركزية. فكانت “الأمين سوفت” السباقة لإيجاد الحلول وتكريسها لمستخدمي برنامج “الأمين” بما يضمن:

عملية دمج وفصل البيانات بصورة آلية.
عدم تكرار العمل.
وصول البيانات بكلفة قليلة جداً.
تنظيم العمل ومركزيته.
وذلك من خلال برنامج Al-Ameen Replication Manager – ARM، الذي يقوم بإرسال واستقبال البيانات بشكل آلي، بما يضمن عدم تكرار العمليات، وذلك حسب قواعد نظام المماثلة (Replication). حيث يتم الاتصال بين قاعدة بيانات ناشرة (Publisher) وقواعد بيانات مشترِكة (Subscribers)، ويتم تنظيم هذا الاتصال وفق اشتراكات وشروط معينة.

المزايا العامة

  • درجة عالية من التخصيص لما سيتم تبادله من بيانات
    يوفر النظام للمستخدم القدرة على تحديد البيانات التي سيتم الاشتراك بها مع قواعد البيانات الأخرى (الفروع)، بحيث يمكن الاشتراك مع كل فرع من الفروع بحزم من البيانات تختلف عن الفروع الأخرى. كما يمكن وضع شروط للاشتراك لكل حزمة من حزم البيانات على حدة، تحدّد الاتجاه والقوانين التي ستجري عملية تبادل البيانات وفقاً لها.
  • ضبط حركة البيانات
    القدرة على ضبط الاتجاه الذي ستتحرك وفقه البيانات. إذ يمكن الاختيار بين نقل البيانات من الفرع الرئيسي إلى الفرع المشترِك (الفرع الثانوي) أو بالعكس أو بالاتجاهين، مع تحديد ما سيتم عمله عند وجود أي تعارض في العمليات. بعبارة أخرى: تحديد الجهة التي ستربح التعديل في حال وجود عمليتين مختلفتين تم إجراؤهما في نفس الوقت على نفس السجل.
  • جدولة آلية لعملية المزامنة
    يمكن وضع جدول زمني تُحدّد فيه الأوقات التي يتم فيها إرسال البيانات واستقبالها بصورة آلية. مع إمكانية إجراء هذه العملية بصورة يدوية عند الحاجة.
  • توفير في الوقت والجهد
    عدم الحاجة إلى تكرار إدخال البيانات التي تم إدخالها في الفروع الأخرى يدوياً، ذلك أن البرنامج يقوم بتوليد ملف يتضمن التغيرات التي تم إجراؤها على قاعدة البيانات الخاصة بالفرع الحالي ونقلها إلى الفروع الأخرى. وبشكل مماثل، توليد ملفات للتغيرات المطبقة على بيانات الفروع الأخرى ونقلها ودمجها آلياً.

المزايا التقنية

  • تقنيات متنوعة لنقل البيانات
    يوفر البرنامج طرقاً مختلفة لنقل الملفات وإجراء عمليات دمج البيانات. إذ يمكن للمستخدم نقل الملفات يدوياً باستخدام أقراص مدمجة CD أو من خلال برنامج PC Anyware أو من خلال DailUp Connection، حيث يتم إجراء الإتصال وإرسال واستقبال الملفات من وإلى الطرف الآخر، ومن ثم قطع الاتصال بشكل آلي وخلال فترة زمنية قصيرة جداً.
  • أرشيف خاص بعمليات المزامنة
    يحتفظ البرنامج بأرشيف يتضمن تفاصيل وافية حول كافة عمليات المزامنة التي تم إجراؤها ولكل فرع من الفروع. ويساعد الأرشيف المستخدمين على معرفة البيانات التي تم إرسالها واستقبالها من وإلى الفروع الأخرى.

مزايا أخرى

  • إمكانية التعديل على الاشتراكات والشروط ونقلها آلياً
    يسمح البرنامج للفرع الرئيسي (الناشر) بإعادة تشكيل الاشتراكات وتغيير الشروط أو إلغائها في أي وقت، مع نقل هذه التعديلات بشكل آلي إلى المشركين دون الحاجة لإجراء أي تعديل يدوي لديهم.