خطأ 12030: لا يمكن الاتصال بشبكة الإنترنت

السبب

يظهر هذا الخطأ أثناء محاولة تسجيل دارة الحماية نتيجة عدم تمكن برنامج الأمين من الاتصال بشبكة الإنترنت، قد يكون ذلك بسبب عطل شبكي أو نتيجة لتطبيق سياسية تقيّد استخدام التطبيقات لشبكة الانترنت.

الحل

• بدايةً تأكد من توفر اتصال صالح بشبكة الانترنت، قم بالدخول إلى متصفح الانترنت ومحاولة زيارة أي موقع كموقع محرك البحث غوغل، اذا نجح الاتصال وتمكنت من استعراض محتوى الموقع انتقل الى الخطوة التالية، في حال فشل الاتصال يمكنك متابعة العمل من خلال هذه المقالة لحل المشكلة.

• في حال نجاح الاتصال في الخطوة الأولى قم بمحاولة زيارة موقع التسجيل من خلال متصفح الانترنت اذا نجح الاتصال وتمكنت من استعراض محتوى الموقع انتقل للخطوة التالية، أما في حال فشل الاتصال راجع اعدادت جدار الحماية واعدادات مضاد الفيروسات لديك وتأكد من اضافة استثناء للسماح بالاتصال بموقع التسجيل.

• في حال نجح الاتصال بموقع التسجيل من خلال متصفح الانترنت قم بمحاولة أخرى لتسجيل الدارة في حال ظهور نفس الخطأ هنا يكون سبب المشكلة عدم السماح لبرنامج الأمين الوصول إلى شبكة الانترنت أضف استثناء للملف التنفيذي لبرنامج الأمين في جدار الحماية أو مضاد الفيروسات أو أي برنامج آخر يقوم بتقييد استخدام التطبيقات للشبكة.