يسر شركة الأمين سوفت الإعلان عن إصدار النسخة 9.0.944.301 من برنامج الأمين لحلول الأعمال 9.0

وتم إضافة فيها بعض المزايا والتعديلات، وهي:

نظام المحاسبة

أنماط الفواتير: إظهار مجموع الكميات في نافذة الفاتورة، ويكون ذلك كمايلي:

إضافة خيارات جديدة إلى خصائص الفواتير في إدارة الأنماط ضمن صفحة شكل الفاتورة هما “إظهار مجموع الكميات ” وإظهار عدد الأقلام “عند تفعيلهما يظهران بجانب حقل مدقق

تعديل طريقة عرض الحقول ” تاريخ الاستحقاق -مدقق -إجمالي الكميات -عدد الأقلام ” بحيث يتغير مكان عرض الحقل حسب الحقول الظاهر بحيث لا تظهر فراغات بينها.

أما في الفاتورة المختصرة فتظهر حقول مجموع الكميات وعدد الأقلام إن تم تفعيلها بجانب حقل رقم السند، مع تعديل تصميم شكل الفاتورة المختصرة وذلك بنقل زر تدقيق إلى جانب زر وثائق وإلغاء الفرع عند حقل المتبقي إذا كان أمكن وكذلك إعادة تنسيق حقول المجاميع بحيث تكون على نسق واحد

ملف التسجيل: تعديل طريقة عرض التاريخ في الملف بحيث يظهر حقلان للتاريخ بدلً من حقل واحد وهما “تاريخ العملية ” و”تاريخ الحدث” بحيث تبقى هذه الحقول ظاهر بشكل دائم بغض النظر عن طريقة التصفية حسب تاريخ العملية أو تاريخ الحدث جديد إلى حقول ملف التسجيل.

نافذة المعلومات: إضافة حقول جديدة إلى نافذة المعلومات عند الضغط على اسم الزبون في الفاتورة. هذه الحقول هي (تاريخ أخر مدين -قيمة أخر مدين -تاريخ أخر دائن -قيمة أخر دائن مجموع الفواتير المتأخرة الدفع) في نافذة المعلومات عند الضغط على اسم الزبون في الفاتورة.

تعديل أسعار المواد: تم إضافة ميزة على هذه الأداة، وهي “تخفيض قيمة محددة” للأسعار على عكس الميزة التي كانت موجودة وهي “إضافة قيمة محددة”، وعند تحديد هذه الميزة وتحديد قيمة ما يقوم البرنامج بخصم هذه القيمة من السعر المطلوب تخفيضه ولكن إن كانت نتيجة التخفيض سالبة يقوم البرنامج بوضع القيمة صفر بدلً من القيمة السالبة.

فروقات الصرف: إضافة حقل الفرع إلى هذه النافذة، عندما يكون نظام الفروع مفعلاً ويكون تحديد الفرع إجباري قبل معاينة النافذة وعند توليد القيد يقوم البرنامج بتوليد القيد على الفرع المحدد في النافذة.

بطاقة المادة: تعديل أسماء الوحدات في صفحة الأسعار، وعند تحديد هذه الأسماء في بطاقة المادة تظهر في الصفحة، وفي حال عدم تحديد اسم للوحدة يظهر اسم الوحدة الحالي.

تعديل بطاقات المواد: إضافة حقل جديد إلى الحقول المتاحة في أداة تعديل بطاقات المواد هو حد الطلب.

تقرير عمليات التدقيق الخاص بالسندات والفواتير: إضافة حقل جديد اسمه «ترحيل القيد ” حيث يظهر ضمن هذا الحقل حالة ترحيل القيد فإذا كان القيد مرحل تظهر كلمة «نعم ” أما إذا كان القيد غير مرحل تظهر كلمة ” لا “.

تقرير الموازنة التقديرية لحساب: إضافة ميزة في التقرير، وهي إمكانية فتح بطاقة موازنة حساب من معاينة التقرير من خلال زر الفارة الأيمن وطلب من القائمة أمر “بطاقة موازنة حساب” وذلك عندما يكون المحور العمودي هو الحساب وكذلك طلب أمر “بطاقة موازنة مركز كلفة “عندما يكون المحور العمودي هو مركز الكلفة.

تقرير إجمالي الفواتير: إضافة ميزة إظهار السندات المرحلة وغير المرحلة، مع إضافة حقل جديد إلى حقول تقرير حركة إجمالي الفواتير اسمه ” القيد مرحل” يظهر كلمة نعم أو لا مقابل كل فاتورة حسب حالة قيد الفاتورة إذا كان مرحل أو لا.

تعديل في ترويسة معاينة التقارير: إظهار شروط التقرير في رأس نافذة المعاينة، وذلك عند طلب تقرير تم تحديد فيه شرط من الشروط (زبائن -مواد -فواتير -سندات) أن يظهر اسم الشرط في معاينة التقرير ضمن الترويسة قبل حقل التاريخ وهذه التقارير هي: الحركة اليومية، جرد المواد، حركة مادة، حركة إجمالي المواد، حركة إجمالي الفواتير، مقارنة الجرد، أرباح الفواتير، أرباح المواد، المواد التي تجاوزت الحد، الإخراج بالسالب، حركة المواد حسب الأسعار، حركة المواد حسب الفواتير، جرد الأرقام التسلسلية، أعمار المواد، صلاحية المواد، كشف حساب زبون، أرصدة الزبائن، لائحة الزبائن، الفواتير المستحقة، دفتر الأستاذ.

معالجة تعداد الزبائن: تم معالجة “تعداد الزبائن فيما يلي: الأوراق التجارية، المناقلات، والحوالات، بحيث عند تحديد حساب مرتبط بزبون واحد فقط ضمن الحسابات الافتراضية أن يتم إدراج الزبون بشكل آلي ضمن السندات المولدة من الأوراق التجارية، المناقلات، والحوالات، أما إذا كانت الحساب مرتبط بأكثر من زبون تظهر رسالة خطأ للمستخدم ” الحساب (اسم الحساب) مرتبط بعدة زبائن لا يمكن الإضافة.”، ولا تتم إضافة العملية.

نظام الطباعة

طباعة الفواتير: إضافة حقول جديدة إلى حقول طباعة الفواتير ضمن صفحة أقلام الفاتورة، وهي:

حقل (الرسوم العكسية) وحقل (الضريبة الانتقائية)

حقل (قيمة القلم شاملة الضريبة) وهو يساوي قيمة إجمالي القلم + الضريبة الأساسية + الضريبة العكسية + الضريبة الانتقائية

حقل (قيمة القلم شاملة الضريبة مع الحسم) وهو يساوي إجمالي القلم + الضريبة الأساسية + الضريبة العكسية + الضريبة الانتقائية -حسم القلم

حقل (صافي قيمة القلم شاملة الضريبة -الخصم + الإضافات أو ” صافي القلم مع الضريبة «) وهو يساوي إجمالي القلم + الضريبة الأساسية + الضريبة العكسية + الضريبة الانتقائية -حسم القلم + إضافات الأقلام -حصة القلم من الحسميات الإجمالية + حصة القلم من الإضافات الإجمالية

إضافة ومعالجة بعض حقول جديدة إلى حقول طباعة الفواتير ضمن صفحات الإجماليات وهي:

تعديل حقل (صافي الفاتورة) يجب معالجة الرسوم العكسية والضريبة الانتقائية مع صافي الفاتورة

حقل جديد (صافي الفاتورة بدون رسوم عكسية)

حقل جديد (إجمالي الضريبة العكسية)

حقل جديد (إجمالي الضريبة الانتقائية)

إضافة حقل جديد إلى حقول الفاتورة اسمه ” رقم سند القيد ” والمقصود به رقم قيد الفاتورة

طباعة نقطة البيع والمطاعم

تم إضافة خيار جديد إلى خيارات الطباعة في نقاط البيع والمطاعم ” التفاف النص في قلم الطلب” عند تفعيله إذا كان النص أطول من العرض المتاح يقوم البرنامج أتوماتيكياً باحتواء النص في سطر ثاني وثالث …. الخ

نظام الضرائب

أداة تعديل ضرائب الفواتير: تطوير أدوات تعديل ضرائب الفواتير، وذلك بإضافة خيارات جديدة على نافذة تصفية، وهي:

إظهار الفواتير التي لها فرق فقط: عند تفعيله يتم عرض الفواتير التي فيها فروقات فقط لتعالج كل منها حسب حالتها.

معالجة الأقلام التي بها ضريبة لا تساوي الصفر كتصنيف يخضع إلى النسبة الأساسية عند تفعيله يتم عرض الفواتير التي تحوي ضريبة دون التحسس الى تصنيف بطاقة المادة عند المعالجة.

معالجة الأقلام التي بها ضريبة 0% وهي تحوي خيارين:

معالجة الأقلام التي بها ضريبة 0% الى تصنيف صفري

معالجة الأقلام التي بها ضريبة 0% الى تصنيف معفي

وذلك دون التحسس إلى تصنيف بطاقة المادة عند المعالجة.

إضافة اسم النمط إلى حقول الجدول.

تقرير تفاصيل الإقرار الضريبي: إضافة حقل جديد إلى حقول تفاصيل الإقرار الضريبي حيث اسمه “الأصل” يظهر فيه أصل الحركة (اسم نمط الفاتورة أو اسم نمط السند).

العمليات خارج نطاق الضريبة: تقرير تم إضافته حديثاً، يحوي نفس حقول تقرير تفاصيل الإقرار الضريبي، عند تفعيل نظام الضريبة المملكة العربية السعودية، حيث يقوم بعرض حركات الفواتير والسندات للزبائن المصنفة تصنيف “محلي غير مشترك -غير مكلف” وفواتير المرتجعات التي لا تحوي ضريبة لأن أصل الفاتورة قبل تاريخ الاشتراك.

خيارات الخاصة بالضرائب: تعديل الخيارات الموجودة ضمن زر مزيد في الفاتورة عند تفعيل نظام الضرائب ” المملكة العربية السعودية “، و عند تفعيل نظام الضرائب ” المملكة العربية السعودية ” ضمن فاتورة المشتريات  إخفاء خيار ” الضريبة مدفوعة من قبل وكيل ” وإضافة خيار جديد اسمه “الاستيراد بالاحتساب العكسي” يتفعل بشكل افتراضي عند تحديد زبون خارجي فقط  وكذلك تعديل اسم خيار “استيراد عن طريق الجمرك ” إلى ” الاستيراد المدفوع بالجمارك” ولا يمكن للمستخدم تفعيل إلا أحد الخيارين إما   “الاستيراد بالاحتساب العكسي” أو ” إلى ” الاستيراد المدفوع بالجمارك”

معالجة تقارير الأمين مع ضرائب الخليج: إظهار قيمة الرسوم العكسية والضريبة الانتقائية في نفس حقل القيمة المضافة في التقارير بحيث تكون قيمة حقل القيمة المضافة تشمل جميع أنواع الضرائب أي تساوي مجموع القيمة المضافة + الرسوم العكسية + الضريبة الانتقائية وذلك في التقارير التالية مرتبة حسب الأولوية: تقرير ضريبة القيمة المضافة، تقرير حركة إجمالي الفواتير، تقرير حركة إجمالي المواد، الحركة اليومية، أرباح الفواتير، أرباح المواد، ملخص الحركة اليومية، حركة المواد والمجموعة، حركة المجموعات، حركة المواد حسب الفواتير، حركة المواد حسب الزبائن.

نقاط البيع

بطاقة الحسم: إضافة أمر جديد إلى أوامر نقطة البيع اسمه ” إلغاء حسميات بطاقة الحسم ” عند الضغط عليه يقوم البرنامج بإلغاء الحسم المولد من قراءة بطاقة الحسم، وعندها يمكن للمستخدم قراءة بطاقة الحسم مرة أخرى.

إدخال الطلب: تفعيل خيار” الكمية في الفاتورة كمية صحيحة ” في نافذة إدخال الطلب بحيث لا يمكن للمستخدم إضافة كمية تحوي أرقام بعد الفاصلة لمادة تم تفعيل فيها خيار ” الكمية في الفاتورة كمية صحيحة “

نظام المطاعم

تقرير إجمالي الطلبات وتقرير تفصيل حركة الطلبات: إضافة حقل فلترة جديد إلى تقرير حركة الطلبات وهو ” القطاع” وعند تحديد قطاع ما يظهر الطلبات المنفذة في هذا القطاع، مع إضافة خيار جديد لخيارات التقرير اسمه ” إظهار الطلبات المفتوحة ” عند تفعيله يتم عرض جميع الطلبات المدفوعة والطلبات المفتوحة حالياً.

كما تم بها إصلاح عدد من الأخطاء كانت موجودة في النسخ السابقة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم العودة إلى ملف ملاحظات النسخة الذي يمكن تحميله هو والنسخة الصادرة من صفحة تحميل النسخة في الرابط التالي:

https://alameensoft.com/ar/download/amn90944301/