يسر شركة الأمين سوفت الإعلان عن إصدار النسخة 9.0.919.145 من برنامج الأمين لحلول الأعمال 9.0 الذي يقدم العديد من المزايا والتعديلات خصوصاً فيما يخص بعض الأنظمة ضمن البرنامج.

مشروع صيانة الأمين

الإضافات:

تم في قائمة أدوات إضافة ما يلي:

إضافة تقرير جديد إلى تقارير البرنامج ” تدقيق العمليات ” يشبه تقرير ملف التسجيل الجديد في نافذة إدارة.

إضافة سعر آخر شراء مع الحسميات والإضافات إلى صفحة قراءة الأسعار في نافذة إدارة المستخدمين.

إضافة صلاحية جديدة ” السماح بتعديل القيم الافتراضية” في خيارات البرنامج في نافذة إدارة المستخدمين في صفحة عمليات وتقارير.

إضافة حقل التاريخ إلى صيانة تدقيق أسعار التعادل بالمقارنة مع النشرة، والصيانات إلى بنود التصفية في نافذة الصيانات.

إضافة حقل العملة حيث تظهر فيه العملة الأساسية للبرنامج بشكل افتراضي مع إمكانية تعديلها بإحدى العملات المعرفة في البرنامج، وخيار جديد إلى خيارات الورقة في إدارة الأنماط وهو ” تثبيت العملة ” في نافذة إدارة الأنماط الأوراق التجارية.

إضافة خيار اسمه ” إظهار الرصيد في نافذة البحث حسب مستودع الفاتورة ” في خيارات.

إضافة الخيارات أدناه إلى صفحات نافذة خيارات:

  • حفظ

خيار جديد إلى مجموعة الأنظمة اسمه “تفعيل ملف نظام تدقيق العمليات”.

خيار جديد ضمن صفحة عام، اسمه ” تثبيت أرقام البطاقات “.

خيار جديد اسمه “اعتبار سند الفاتورة مدقق بشكل آلي عند تدقيق الفاتورة” ضمن مجموعة جديدة اسمها ” تدقيق”.

خيار جديد اسمه “اعتبار الورقة التجارية المولدة من الفاتورة مدقق عند تدقيق الفاتورة” ضمن مجموعة جديدة اسمها ” تدقيق “.

خيار جديد اسمه: “حفظ سجل تفصيلي للتعديلات في ملف التسجيل.

  • عرض

إضافة خيار جديد اسمه ” تجاهل ترتيب الكلمات ” ضمن مجموعة نوافذ البحث.

نقل خيار ” البحث باستخدام أوائل الكلمات ” الموجود ضمن مجموعة البرنامج إلى مجموعة نوافذ البحث.

  • البحث

تعديل خيارات البحث ضمن خيارات البرنامج بحيث تصبح أربع خيارات.

إضافة خيار جديد لنافذة البحث عن مادة هو «عرض المواد الفارغة «وكذلك خيار إلى نافذة البحث عن حساب هو ” عرض الحسابات الفارغة ” وكذلك في نافذة البحث عن زبون إضافة الخيار ” عرض الزبائن الفارغة “.

  • تحذيرات

إضافة تحذير جديد اسمه ” عمل نسخة احتياطية عند إغلاق الملف “.

  • الحقول المخصصة

إمكانية ربط مجموعة حقول مخصصة بالأوراق المالية وذلك ضمن الحقول المخصصة نافذة الربط.

  • المطاعم

إضافة ميزة تحديد الأوراق التجارية التي تظهر ضمن نافذة الدفع في برنامج المطاعم، وذلك بإضافة زريي (النمط وإظهار في نافذة الدفع

  • نقاط البيع

إضافة حقل الاسم اللاتيني إلى نافذة إضافة مجموعة مواد ونافذة إضافة زر للمادة.

  • ملف التسجيل تم تعديل ما يلي:
    • تعديل طريقة الحفظ في ملف التسجيل.
    • التمييز بين العملية والحدث وتغيير طريقة التصفية في الإظهار وفي الفواتير والسندات والتقارير والبطاقات والصيانات والأحدات والعمليات والإجراءات والإلغاءات
    • إمكانية استعراض بيانات الأوراق المالية قبل وبعد التعديل أو الحذف
    • استعادة نسخة احتياطية من الملف، في حال كان المستخدم قد فعل خيار “استخدام ملف التسجيل” من خيارات الحفظ في البرنامج

وإضافة خطوة جديدة إلى معالج إنشاء ملف جديد تقع قبل الخطوة الأخيرة المسماة “إنشاء الملفات” اسمها “خيارات ملف التسجيل”.

في نظام الأصول تم إضافة زر أصل لكل من النوافذ الأصول التالية “بنافذة مذكرة إخراج أصل”، “بنافذة مذكرة استلام وتسليم عهدة” و ” مذكرة استثمار عقد”.

إمكانية معاينة وطباعة مذكرة إخراج أصلفي نافذة مذكرة أصل.

إضافة حقول جديدة إلى مذكرة استلام وتسليم عهدة وهي ” مستودع الإخراج ” و”مستودع الإدخال «و” نمط المناقلة ”

استبدال نمط الإخراج ونمط الإدخال بحقل واحد وهو نمط مناقلة، تعديل اسم مستودع المصدر ومستودع الوجهة إلى مستودع الإخراج والإدخال، وتعديل أسماء الأزرار (فواتير العقد -وفواتير الإغلاق) إلى (مناقلة العقد -مناقلة الإغلاق) في نافذة عقد استثمار أصل.

إضافة تقرير جديد اسمه ” حركة أصل ثابت ” في قائمة تقارير الأصول.

نظام التصنيع

إضافة خيار الوحدة (الأولى/الثانية/الثالثة/الافتراضية) في نافذة خيارات التقرير مع إمكانية طلب النافذة من عملية التصنيع في نافذة كمية المواد الناقصة.

نظام المحاسبة

إضافة خيار لإخفاء الحساب في نافذة البحث عن الحساب في بطاقة حساب.

إضافة خيار جديد ” تفصيل حسب الحساب المقابل ” وحقل “سعر المادة” إلى «قائمة الحقول ” إلى نافذة دفتر الأستاذ ودفتر اليومية.

إضافة إمكانية تكبير وتصغير نافذة حركة صندوق مع خيار جديد إلى خيارات خصائص السند في حركة صندوق وهو ” مركز الكلفة”.

إضافة ميزة تحذير المواد حسب نقطة إعادة الطلب إلى سطح المكتب مع إمكانية طلب تقرير المواد التي تجاوزت الحد من لوحة التحذيرات.

إضافة زر تدقيق إلى جميع السندات المولدة في البرنامج من أي مصدر كانت مولدة أو كانت مضافة يدوياً مع إلغاء زر تدقيق من سند القيد الذي له أصل أحد أنماط السندات (سند قبض -سند دفع -سند يومية -سند افتتاحي -أو غيرها من السندات المعرفة)، إضافة عملية تدقيق جديدة إلى تقرير تدقيق العمليات وهي ” سند” في سندات.

إمكانية فرز أقلام سند القيد حسب (العملة -الفئة -مركز الكلفة -الحساب المقابل) إلى قائمة أوامر الفرز الموجودة في سند القيد عند الضغط على عمود الحساب بزر الأيمن للفأرة، إمكانية طباعة السند الأساسي ضمن نافذة ” طباعة عدة سندات ” وذلك بإضافة سند القيد إلى أنماط السندات الحالية، إمكانية تدقيق السندات المولدة يدوياً وذلك من خلال إضافة زر جديد إلى السند اسمه ” تدقيق “وإضافة صلاحية أسمها ” تدقيق / إلغاء التدقيق السندات المولدة يدويا “في نافذة سند القيد.

إضافة عملية تدقيق جديدة إلى تقرير تدقيق العمليات وهي ” الورقة التجارية “، خيار إظهار «حساب التظهير” إلى قائمة “إظهار الحقول ” في نافذة التصفية في تقرير تحصيل الأوراق التجارية، إمكانية تدقيق الأوراق التجارية المولدة يدوياً، صلاحية اسمها ” تدقيق / إلغاء التدقيق الأوراق التجارية المولدة يدويا “، زر تدقيق إلى جميع الأوراق التجارية المولدة في البرنامج ومعلومة جديدة تدل على أن الورقة مدققة أو لا ضمن نافذة الورقة في الأوراق التجارية.

معالجة خيار الحقول الأوراق التجارية وتقاطعاتها مع حقول التقرير بقائمة الحقول بكل من التقارير التالية: تحصيل الأوراق تجارية الأوراق التجارية المستحقة وحركة الأوراق التجارية حسب الحدث.

يعرض التقرير الأوراق التجارية التي طرأ عليها حدث محدد بين تاريخين في تقرير حركة الأوراق التجارية حسب حدث.

تعديلات في نافذة توزيع الدفعات على الفترات الشهرية (إضافة حقل العملة إلى حقول الجدول، تحديث بيانات النافذة عند الضغط على زر موافق ضمن النافذة التي تظهر عند الضغط على زر تخصيص وحذف زر تحديث من النافذة، وإضافة زر جديد إلى النافذة اسمه ” سندات “).

إضافة شروط الزبائن إلى تقرير الحركة الشهرية للزبائن في قائمة الزبائن.

إضافة صلاحية للتعديل الكمية والإضافات والحسميات في أقلام الفاتورة، إمكانية تسجيل الدفعة الأولى كنسبة من صافي الفاتورة، إضافة صلاحية اسمها ” تدقيق /إلغاء التدقيق   الفواتير المولدة يدوياً “، إضافة زر تدقيق إلى جميع الفواتير المولدة في البرنامج من أي مصدر كانت مولدة أو كانت مضافة يدوياً، إضافة معلومة جديدة تدل على أن الفاتورة مدققة أو لا، و دمج صلاحيات ” تدقيق / إلغاء تدقيق الفواتير” وصلاحية ” تدقيق / إلغاء تدقيق بضاعة أول المدة ” وصلاحية ” تدقيق إلغاء تدقيق المناقلات ” في صلاحية واحدة وهي ” تدقيق / إلغاء تدقيق الفواتير “في الفواتير.

تم إضافة وتعديل في بطاقة مادة ما يلي: عند حذف بطاقة مادة وكانت المادة مستخدمة في البرنامج أن تظهر رسالة تدل على مكان استخدام المادة في البرنامج، معالجة عدم إمكانية حذف المادة عند استخدامها في الأماكن التالية في البرنامج (المجموعة التجميعية -عروض التوزيع -عروض نقاط البيع -بطاقة البدائل) ومن ثم معالجة رسالة الخطأ عند حذفها للدلالة على وجودها في هذه الأماكن، إضافة ميزة الترتيب (الفرز) بحقول بطاقة المادة ضمن نافذة الفلترة -ترحيل الطلب لتتوافق مع إمكانيات الفرز والترتيب عند الطباعة.

إضافة شروط الزبائن إلى تقرير الحركة الشهرية للمواد في قائمة تقارير الحركة.

تعديل تقرير المواد ذات سعر الشراء الأدنى الموجود ضمن التقارير التحليلية إلى تقرير تحليل عمليات الشراء مع إضافة خيارات جديدة للعرض للتقرير حسب سعر هي ” أخر شراء-أخر شراء مع الحسميات والإضافات -الشراء الأدنى -الشراء الأدنى مع الحسميات والإضافات “.

إضافة حقل إلى تاريخ إلى تقرير المواد التي تجاوزت الحد

إضافة خيار جديد إلى خيارات تقرير الفواتير المستحقة وهو حقل ” خيارات ” إلى تقرير المواد المستحقة.

إضافة المجموعة التجميعية مع إمكانية تشكيل عرض خاص (منح أو تخفيضات) لمجموعة تجميعية المطلوب إمكانية تحديد مجموعة تجميعية في بطاقة العرض الخاص عندما يكون نوع العرض منح أو تخفيضات في العروض الخاصة.

نظام الطلبيات

نقل بيانات بطاقة تقيم مورد إلى نافذة الطلبيات وذلك من خلال إضافة صفحة جديدة إلى نافذة الطلبية اسمها ” تقيم طلب ” في بطاقة تقييم مورد.

إضافة خيار جديد إلى خيارات الطلبيات وهو ” تقييم الطلبية هو متوسط الدرجات «عند تفعيله يقوم البرنامج بحساب ” درجة الأهمية والحد الأدنى والدرجة المستحقة ” على أنها متوسط للقيم المسجلة عند كل معيار يؤثر على التقييم.

إضافة المجاميع ضمن شاشة معاينة في تقرير ” تقيم مورد” بحيث تأخذ الخيار الجديد ” تقيم الطلبية هو متوسط الدرجات “.

نظام المطاعم

إضافة خيار إظهار جديد وهو رمز الباركود للمادة ضمن خيارات الإظهار في خيارات المطاعم عند تفعيله يتم عرض حقل جديد اسمه ” الباركود ” إلى حقول الجدول ضمن نافذة إدخال طلب جديد يظهر ضمنه رمز الباركود للمادة حسب الوحدة المدرجة للمادة (باركود الافتراضية).

كما تم إصلاح بعض الاخطاء التي كانت موجودة بالنسخ السابقة.

لمزيد من التفاصيل وكيفية تفعيل الدارة يمكنكم العودة إلى ملف ملاحظات النسخة الذي يمكن تحميله هو والنسخة الصادرة من صفحة تحميل النسخة في الرابط التالي:

https://alameensoft.com/ar/download/amn90919145/