تستخدم دارة الحماية المحلية في حال وجود نسخة واحدة من برنامج الأمين في مقر الشركة، وحتى في حال وجود عدة مستخدمين يمكن استخدام دارة الحماية المحلية، بحيث يتم تثبيت دارة على كل حاسب يحتاج للعمل على برنامج الأمين، ولتشغيل برنامج الأمين باستخدام دارة حماية (HL ) محلية يجب توفير ما يلي:

  1. دارة حماية محلية موصولة مباشرة إلى الحاسب المراد تشغيل برنامج الأمين عليه.
  2. ثثبيت جميع خدمات تشغيل دارة الحماية على الحاسب المراد تشغيل برنامج الأمين عليه، وهي:
    • خدمة Sentinel واسمها (Sentinel LDK License Manager).
    • خدمة الترخيص (AmnHLKeyService) .
    • الخدمة الحارسة (AmnHLKeyServiceGuard).
  3. ضبط إعدادات الاتصال بدارة الحماية.

دارة الحماية

يجب وصل دارة الحماية إلى إحدى مخارج USB الخاصة بالحاسب، وللحصول على معلومات مفصلة عن دارات الحماية الجديدة من النمط (HL) يرجى قراءة المقالة في الرابط دارة الحماية الجديدة HL.

خدمات تشغيل الدارة

هنالك مجموعة من الخدمات يجب تثبيتها على الحاسب المزمع تشغيل برنامج الأمين عليه، وهذه الخدمات يمكن تثبيتها من خلال نفس برنامج التثبيت الخاص بالأمين، كما تؤمن شركة الأمين سوفت برنامج تثبيت منفصل لتثبيت هذه الخدمات فقط، لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الرابط تثبيت وتشغيل خدمة الترخيص.

خدمة Sentinel

لها الاسم (Sentinel LDK License Manager) يجب تثبيتها على الحاسب المراد تشغيل برنامج الأمين عليه، تم ضبطها لتعمل تلقائياً عند إقلاع نظام التشغيل، ويجب أن تبقى مشغلة دائماً. تؤمن هذه الخدمة الربط بين الدارة ونظام التشغيل، يمكن تثبيت وتشغيل خدمة sentinel  بنفس طرق تثبيت وتشغيل خدمة الترخيص، لطفاً راجع المقال تثبيت وتشغيل خدمة الترخيص.

خدمة الترخيص

تؤمن هذه الخدمة الربط بين خدمة Sentinel وبرنامج الأمين، وتضبط عمل البرنامج وفق التراخيص الموجودة في الدارة، لمعلومات مفصلة عن خدمة الترخيص يرجى مراجعة المقالة  تثبيت وتشغيل خدمة الترخيص .

الخدمة الحارسة

لها الاسم (AmnHLKeyServiceGuard) يجب تثبيتها مع خدمة الترخيص على نفس الحاسب الموصولة إليه دارة الحماية، تم ضبطها لتعمل تلقائياً عند إقلاع نظام التشغيل، والغاية منها مراقبة خدمة الترخيص للتأكد من عملها بشكل صحيح، ويجب أن تبقى مشغلة دائماً. يمكن تثبيت وتشغيل الخدمة الحارسة بنفس طرق تثبيت وتشغيل خدمة الترخيص، لطفاً راجع المقال تثبيت وتشغيل خدمة الترخيص.

ضبط إعدادات الاتصال بدارة الحماية

يتم ضبط إعدادات الاتصال من خلال أداة إعداد الأمين (AmnCfg) الموجودة ضمن مسار تثبيت الأمين. حيث يجب تحديد الخيار:

<The protection key is attached to this computer> عند استخدام دارة الحماية المحلية.

   

بالنسبة لنسخ برنامج الأمين ما قبل الأمين 9 التي تدعم استخدام الدارة الجديدة (HL) بالإضافة إلى الدارة القديمة (HK) يجب  بدايةً تحديد نوع الدارة المستخدمة (جديدة HL أو قديمة HK) باستخدام أداة إعداد الأمين ثم اختيار مكان وصل الدارة.