مقدمة

حاليا في البرنامج لايمكننا القيام بمثل هذا العملية مرة واحدة ، ولكن علينا القيام بها مجزأة و بعدد المستودعات الوجهة . و هذه المقالة مستوحاة من طلب أحد  الموزعين .

 مبدأ العمل

 الحالة الأولى : مناقلة من مستودع الى عدة مستودعات.

نقوم بتعريف فاتورة نمط اخراج و نضع بالاسم اللاتيني كلمة (Billfrom)  و نعرف فاتورة نمط ادخال و نضع باسمها اللاتيني كلمة (Billto) . و الآن لنحاول ادخال فاتورة حسب هذه الحالة ، نضع في حقل المستودع الرئيسي ( الافتراضي ) المستودع الذي ستخرج منه المواد و ندرج المواد ونضع لكك مادة المستودع الذي ستدخل له في حقل المستودع الخاص بجدول الفاتورة  و نقوم باضافة الفاتورة .

الذي يحدث هو أن المستودعات على مستوى الأقلام ستختفي لتصبح الفاتورة فاتورة إخراج من المستودع الذي وضعناه في الحقل الافتراضي ، و بالمقابل ستتولد فاتورة ادخال (Billto ) بدون مستودع ضمن الحقل الافتراضي و لكن مع نفس الأقلام مع مستودعاتها التي وضعناها في الفاتورة (billfrom)  .

الحالة الثانية: مناقلة من عدة مستودعات الى مستودع .

نقوم بادخال الفاتورة هنا من الفاتورة (billto) و ستتولد الفاتورة (billfrom  ) و على نفس المبدأ.

للتجريب و المناقشة عليك  تحميل الملف المرفق و وضعه ضمن مجلد (System) بالنسبة لمسار الأمين و بعد ذلك القيام بتحديث قاعدة البيانات أو إنشاء قاعدة جديدة و بعد ذلك أو قبل ذلك لا تنس تعريف نمطي الفاتورة المذكورين آنفاً.

المرفقات :

 trg_bu.sql